مع انتهاء الموسم الكروي في إنجلترا، شهدت بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي نهائياً مثيراً بين جارين لدودين، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، في مباراة تاريخية على ملعب "ويمبلي". وبعد مواجهة محتدمة، نجح فريق مانشستر يونايتد في التتويج باللقب للمرة الثالثة عشر في تاريخه، على حساب جاره اللدود مانشستر سيتي، في نهاية درامية لموسم كروي مليء بالتحديات والمنافسة الشرسة.


بعد مباراة نهائية مثيرة، توج فريق مانشستر يونايتد بلقب بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بفوزه على جاره اللدود مانشستر سيتي بنتيجة 2-1 في الديربي الذي جمعهما يوم السبت. سجل الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو والإنجليزي كوبي ماينو هدفي مانشستر يونايتد في الدقائق 30 و39 على التوالي، فيما أحرز جيريمي دوكو هدف مانشستر سيتي الوحيد في الدقيقة 87.

بهذا الفوز، حقق فريق "الشياطين الحمر" لقب كأس الاتحاد للمرة الثالثة عشر في تاريخه، ولأول مرة منذ عام 2016. ورفع مانشستر يونايتد بذلك الرصيد الإجمالي للألقاب إلى 13، مقارباً الرقم القياسي لفريق أرسنال الذي يحمل رصيداً مماثلاً من الألقاب.

تعتبر هذه البطولة إنجازاً هاماً لمانشستر يونايتد، خاصة بعد موسم كارثي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث احتل المركز الثامن برصيد 60 نقطة، مما يعتبر أدنى ترتيب للفريق في تاريخه بالبريميرليغ منذ بداية المسابقة في موسم 1992-1993.

يأتي هذا الفوز كتتويج لمانشستر يونايتد بالثأر من منافسه مانشستر سيتي، الذي خسر أمامه في النسخة الماضية من البطولة، وكذلك في مباراتي الدوري الإنجليزي هذا الموسم. على الجانب الآخر، فشل مانشستر سيتي في الاحتفاظ بلقب بطل كأس الاتحاد للمرة الثانية على التوالي، والثامنة في تاريخه.

هذا الفوز يمثل بداية مثالية لمدرب مانشستر يونايتد، الذي يسعى لبناء فريق قوي قادر على المنافسة في المواسم القادمة، وتحقيق المزيد من النجاحات في مختلف البطولات.


المصدر : Transparency News