متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عوده يعتبر واقع لبنان الحالي "مخلّع"، حيث يعيش البلد تحت وطأة الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية. في خطبته خلال يوم الأحد، أطلق عوده صرخة استنكار ويأس، مؤكداً على ضرورة التصدي لهذا الواقع المرير الذي يهدد استقرار الوطن وسلامة المواطنين.


متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عوده يطلق صرخة اليأس والاستنكار بوجه الواقع الذي يعيشه لبنان، حيث وصف الوضع الراهن بأنه "مخلع" ومتردي في كل المجالات، سواء في السياسة أو الاقتصاد أو الأمن. وفي خطبته خلال الأحد، أشار إلى أن البلاد تعاني من تراكم المشاكل، مشيراً إلى وجود "حرب واغتيالات وتهريب أسلحة وتفلّت أمني"، وتحذيره من "صيف ساخن" يهدد بمزيد من التصعيد والفوضى.

وألقى المطران الضوء على الفوضى التي تعم الشوارع وتتفاقم يوماً بعد يوم، مؤكداً أن غياب الرقابة والتقدير في إدارة شؤون البلاد، بالإضافة إلى الانقسامات السياسية والمصالح الخارجية التي تفرض نفوذها على حساب مصلحة البلاد، كلها عوامل تساهم في تفاقم الأزمة.

وأشار عوده إلى أهمية توحيد الجهود وتجاوز الصراعات الداخلية من أجل إنقاذ الوطن، مؤكداً على ضرورة انتخاب رئيس جديد وتشكيل حكومة تعمل على إصلاح الأوضاع وتطبيق القانون دون تمييز.

وفي ختام كلمته، أكد المطران على أهمية دعم الدولة وتقديم الدعم لها في كل الإصلاحات التي تسعى إليها، محذراً من خطورة التدخلات الخارجية وضرورة حماية السيادة الوطنية وأمن الوطن والمواطنين.


المصدر : Transparency News