في ليلة وداعية حزينة لكن مميزة، توج باريس سان جيرمان بلقب كأس فرنسا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، بعد فوزه على ليون 2-1 في المباراة النهائية التي جرت على ملعب "بيار موروا" في ليل، السبت 25 مايو 2024. وشهدت المباراة مشاركة النجم كيليان مبابي، الذي اختار الرحيل عن النادي في نهاية الموسم، في التشكيلة الأساسية للمرة الأخيرة، ليقدم وداعًا أسطوريًا لجماهير باريس سان جيرمان.


توج باريس سان جيرمان بلقب كأس فرنسا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، بعد فوزه على ليون 2-1 في المباراة النهائية التي جرت على ملعب "بيار موروا" في ليل، السبت 25 مايو 2024.

وشهدت المباراة مشاركة النجم كيليان مبابي في التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من الإصابة، في آخر ظهور له مع النادي قبل رحيله في نهاية الموسم. وسجل مبابي هدفًا في المباراة، ليضيف لقبًا رابع عشرًا مع باريس سان جيرمان منذ انضمامه إليه عام 2017.

وتقدم باريس سان جيرمان مبكرًا من خلال عثمان ديمبيلي في الدقيقة 22، قبل أن يضاعف فابيان رويز النتيجة في الدقيقة 34. ورد ليون بهدف من جاك أوبراين في الدقيقة 55، لكنه لم ينجح في تعديل النتيجة.

وقدم باريس سان جيرمان أداءً قويًا خلال المباراة، واستحق الفوز بجدارة. وبهذا الفوز، يعزز النادي عرشه كأكثر الفرق فوزًا بكأس فرنسا، بعد أن رفع رصيده إلى 15 لقبًا.

كما حقق باريس سان جيرمان الثنائية المحلية للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه بلقب الدوري الفرنسي أيضًا هذا الموسم. ويعتبر هذا الإنجاز بمثابة تعويض جزئي للنادي عن خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

من ناحية أخرى، خسر ليون فرصة التتويج بلقبه السادس في كأس فرنسا، والأول منذ موسم 2011-2012.


المصدر : Transparency News