أفاد مطار دبلن عن إصابة 12 شخصًا كانوا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية، والتي كانت متجهة من الدوحة إلى إيرلندا، بسبب موجة من الاضطرابات الجوية.


هبطت الطائرة، التي تحمل رقم الرحلة QR017 وهي من طراز بوينغ 787 دريملاينر، بسلام في مطار دبلن قبل الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت دبلن (12:00 بتوقيت جرينتش).

عند الهبوط، استقبلت خدمات الطوارئ، بما في ذلك شرطة المطار وإدارة الإطفاء والإنقاذ في مطار دبلن، الطائرة بعد تلقي بلاغ عن إصابة ستة ركاب وستة من أفراد الطاقم إثر تعرض الطائرة للاضطرابات الجوية أثناء تحليقها فوق تركيا.

ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية، نقلاً عن الركاب الذين وصلوا إلى مطار دبلن، أن الواقعة استمرت أقل من 20 ثانية وجاءت خلال تقديم الطعام والمشروبات.

يأتي هذا الحادث بعد خمسة أيام من اضطرار طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية، كانت متجهة من لندن إلى سنغافورة، للهبوط في بانكوك بسبب اضطرابات جوية شديدة، مما أدى إلى وفاة بريطاني يبلغ من العمر 73 عامًا ونقل 20 آخرين إلى العناية المركزة.

تعد حوادث الطيران المرتبطة بالاضطرابات الجوية النوع الأكثر شيوعًا، وفقًا لدراسة للمجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل تعود للعام 2021.


المصدر : وكالات