أعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا عودة المشروبات المجانية لركاب الدرجة الاقتصادية على رحلاتها القصيرة والمتوسطة المدى خلال فصل الصيف كاختبار تجريبي.


تأتي هذه الخطوة بعد 3 سنوات من إلغاء المشروبات المجانية في محاولة للتعامل مع الأزمة المالية التي واجهتها الشركة.

كان ينس ريتر، الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا، قد أعلن سابقًا عن التفعيل التجريبي لتقديم المشروبات في عدة مناسبات سابقة، على أمل أن تؤدي خدمة المشروبات المجانية إلى زيادة رضا العملاء.

ستكون مشروبات مختارة مثل الشاي أو القهوة متاحة مجانًا للركاب في الدرجة الاقتصادية على متن الرحلات القصيرة والمتوسطة المدى.

لا تزال المشروبات الأخرى مثل العصائر الطازجة والمشروبات الغازية متاحة للشراء على متن الطائرة.

واجهت لوفتهانزا أزمة مالية كبيرة خلال جائحة كورونا عام 2020، مما أدى إلى إلغاء العديد من الخدمات، بما في ذلك المشروبات المجانية.

وبدأت أزمة لوفتهانزا المالية بالإنفراج في عام 2021، وسددت الشركة آخر دفعة من خطة إنقاذها التي بلغت 9 مليارات يورو (10.3 مليار دولار) قبل الموعد المحدد.

أسباب إعادة المشروبات المجانية:

  • تحسين رضا العملاء: يأمل رينس ريتر، الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا، أن تؤدي هذه الخطوة إلى زيادة رضا العملاء وجذب المزيد من المسافرين.
  • التميز عن المنافسين: تقدم بعض شركات الطيران الأخرى، مثل شركة إيزي جيت، مشروبات مجانية في الدرجة الاقتصادية، مما قد يمنح لوفتهانزا ميزة تنافسية.
  • العودة إلى الوضع الطبيعي: قد تُعتبر هذه الخطوة بمثابة عودة إلى الوضع الطبيعي قبل جائحة COVID-19، عندما كانت المشروبات المجانية شائعة في العديد من شركات الطيران.

 


المصدر : وكالات