واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كتابة فصل جديد في مسيرته الكروية الاستثنائية، وذلك بعد تحقيقه إنجازًا تاريخيًا في أول موسم كامل له في دوري روشن السعودي.


 حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إنجازًا تاريخيًا في أول موسم كامل له في دوري روشن السعودي، حيث أصبح أفضل هداف في تاريخ الدوري بتسجيله 35 هدفًا.

وتمكن "صاروخ ماديرا" من تحطيم الرقم القياسي السابق للنجم المغربي عبد الرزاق حمدالله، الذي كان قد سجل 34 هدفًا مع النصر في موسم 2018-2019.

ولم يكتفِ رونالدو بهذا الإنجاز، بل ساهم أيضًا بشكل كبير في فوز فريقه النصر بلقب الدوري، بعد تسجيله هدفين في المباراة الأخيرة ضد الاتحاد والتي انتهت بفوز النصر بنتيجة 4-2.

وبهذه الإنجازات الاستثنائية، أكد رونالدو مجددًا أنه أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، وأنه قادر على التألق والإبداع في أي مكان يلعب فيه.

أرقام قياسية ومبالغ ضخمة:

لم يقتصر تميز رونالدو على أرض الملعب، بل تصدر أيضًا قائمة مجلة فوربس لأعلى الرياضيين دخلاً في العالم للمرة الرابعة في مسيرته، وذلك بفضل راتبه الضخم مع نادي النصر وصفقات الرعاية العديدة التي يحصل عليها.

ووفقًا لمجلة فوربس، فإن دخل رونالدو الإجمالي في العام الماضي بلغ 260 مليون دولار، 200 مليون دولار منها من راتبه كلاعب، و 60 مليون دولار من صفقات الرعاية.

مسيرة حافلة بالإنجازات:

تجدر الإشارة إلى أن رونالدو لعب لأكبر أندية أوروبا، مثل سبورتنغ البرتغالي ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، وحقق العديد من الإنجازات الفردية والجماعية خلال مسيرته المهنية.

وانضم رونالدو إلى نادي النصر في يناير 2023، ومن المتوقع أن يكون الموسم المقبل هو الأخير له مع الفريق في حال لم يجدد عقده.


المصدر : Transparency News