موجة حرائق هائلة تجتاح شمال إسرائيل، مخلفة وراءها آلاف الدونمات الملتهبة وعددًا من الجرحى. وسط جهود مضنية من قبل فرق الإطفاء والإنقاذ، تعمل السلطات الإسرائيلية بكل قوة على السيطرة على الحرائق ومنع امتدادها، في مواجهة لتحديات صعبة تفرضها الأحوال الجوية القاسية وانتشار النيران بشكل سريع.


أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم بأن حرائقًا هائلة اندلعت في مناطق شمال إسرائيل، مما أدى إلى احتراق نحو 4000 دونم وإصابة أكثر من 10 أشخاص بجروح طفيفة.

ووفقًا لتقارير القناة 13 الإسرائيلية، فإن الحرائق تسببت في إصابة 11 شخصًا على الأقل، بينهم 6 جنود احتياط، جراء الحرائق الهائلة التي اندلعت في مناطق شمال إسرائيل.

تمت السيطرة على بعض الحرائق، ولكن تقديرات تشير إلى أن النيران التهمت نحو 4000 دونم في مختلف المناطق. وذكرت التقارير أن فرق الإطفاء، بمساعدة 4 طائرات من سرب الإطفاء الجوي "إلعاد"، تمكنت من السيطرة على الحريق في عدة مناطق صباح اليوم، بما في ذلك مفترق عميعاد وكريات شمونة وكفار جلعاد.

وفي هذا السياق، صرح قائد منطقة الإطفاء الشمالية أن هناك عدة مراكز للحرائق يتم التعامل معها حاليًا، بما في ذلك حريق في منطقة كيرين نفتالي الذي يواجه صعوبات في الوصول إليه. وأكد على بذل قصارى الجهد لإخماد هذه الحرائق.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أشار في وقت سابق إلى أنه تم إجراء تقييم للوضع مع رؤساء الأفرع الأمنية فيما يتعلق بالتطورات في شمال البلاد، وأنه تم الحصول على صورة وضعية من الهيئة الوطنية للإطفاء والإنقاذ بشأن جهود إخماد الحرائق.

من جانبه، أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن جناح العمليات وقيادة المنطقة الشمالية وقيادة الجبهة الداخلية أجروا تقييمات للوضع بالتعاون مع فرق الإطفاء والإنقاذ، بهدف تخصيص تدابير وقوات إضافية لمكافحة الحرائق في الشمال.


المصدر : Transparency News