في خطوة تهدف إلى تعزيز البنية التحتية وتلبية مطالب أبناء الطائفة المارونية، يشهد صباح اليوم زيارة مهمة للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وقائد الجيش العماد جوزاف عون إلى منطقة رأس بعلبك. تتضمن الزيارة افتتاح سلسلة من مشاريع الطرقات الحيوية التي تربط المناطق ببعضها البعض، أبرزها الطريق المؤدية إلى مغارة دير مار مارون- العاصي، مما يمثل نقلة نوعية في المواصلات المحلية.


علمت «نداء الوطن» أنّ البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، يرافقه قائد الجيش العماد جوزاف عون، سيزوران صباح اليوم منطقة رأس بعلبك لافتتاح سلسلة من مشاريع الطرقات التي ستربط المناطق ببعضها البعض وتهيئها للداخل. من أبرز هذه المشاريع، الطريق المؤدية إلى مغارة دير مار مارون- العاصي، حيث ستشكل طريق رأس بعلبك – القاع – قاموع الهرمل – دير مار مارون العاصي نقلة نوعية في مجال المواصلات في البلدة، وتلبية لمطلب طالما نادى به أبناء الطائفة المارونية نظراً لأهمية هذه المغارة كنقطة انطلاق لتلامذة مار مارون في التبشير في الشمال وجبل لبنان.

ومن المقرر أن يقوم البطريرك وقائد الجيش بزيارة عدة محطات في المنطقة، حيث يجري تحضير استقبالات شعبية حاشدة لهما، لاسيما في القاع ورأس بعلبك ومحطات أخرى على طول طريق الافتتاح.


المصدر : نداء الوطن