في إطار حرصها على سلامة وجودة المواد الغذائية المعروضة في الأسواق، وحرصاً على حماية صحة المستهلكين، نفذت وزارة الاقتصاد والتجارة - مصلحة حماية المستهلك في محافظة النبطية حملة تفتيشية مكثفة شملت مختلف أنحاء المنطقة. شملت الحملة بلدات بريقع، دير الزهراني، الدوير، حاروف وتول، بالإضافة إلى بلدات الفرديس وأبو قمحة في قضاء حاصبيا.


واصلت فرق التفتيش التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة - مصلحة حماية المستهلك في محافظة النبطية مهمتها النبيلة في سبيل ضمان سلامة وجودة الحبوب والبهارات في مختلف أنحاء المنطقة، وذلك من خلال حملة تفتيشية مكثفة شملت نطاق بلدات بريقع، دير الزهراني، الدوير، حاروف، تول، الفرديس، وأبو قمحة في قضاء حاصبيا.

ترأس هذه الحملة رئيس مصلحة حماية المستهلك محمد بيطار شخصياً، حرصاً منه على التأكد من سير العملية التفتيشية بشكل سلس ودقيق، وضمان التزام جميع مراكز التعبئة والمعامل بالمعايير القانونية الصارمة التي تضمن سلامة المستهلكين.

خلال الحملة، قامت فرق التفتيش بسحب عينة من البهارات من مركز تعبئة في الدوير، وتمّ إرسالها إلى المختبر المعتمد لإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية المُعتمدة.

وإلى جانب ذلك، تمّ توجيه إنذارات خطية لبعض أصحاب مراكز تعبئة الحبوب والبهارات، وذلك لضمان التزامهم الصارم بالمعايير القانونية والإجراءات الصحيحة للتخزين والتبريد.

أكد رئيس مصلحة حماية المستهلك محمد بيطار على ضرورة التزام جميع أصحاب مراكز التعبئة والمعامل بالمعايير القانونية والمتطلبات الصحية، محذراً إياهم من مغبة تكرار المخالفات.

وأشار بيطار إلى أنّ فرق التفتيش ستواصل حملاتها الدورية، وأنّه سيتمّ تسطير محاضر ضبط بحق المخالفين، مع إغلاق مؤسساتهم قضائياً في حال لم يتمّ الالتزام بالمتطلبات بشكلٍ كامل.


المصدر : Transparency News