أثار خبير الزلازل الهولندي المثير للجدل، فرانك هوغربيتس، قلق البعض مجدداً، بتحذيراته من تأثيرات هندسة الكواكب على الصحة ونشاط زلزالي محتمل خلال الفترة القادمة.


ووفقًا لمنشور له على منصة "إكس"، أوضح هوغربيتس أن "هندسة الكواكب اليوم، كما تمت مناقشتها في أحدث فيديو للتنبؤات، يمكن أن تؤثر على بعض الأشخاص بالصداع الخفيف والدوخة وطنين الأذن، خاصةً بالقرب من وقت حدوث هذه الهندسة".

 

ويعود ذلك إلى اقترانين فلكيين هامين اليوم، 4 يونيو:

  • اقتران الأرض وعطارد والمشتري.
  • اقتران الزهرة والشمس والأرض.

يشير هوغربيتس إلى أن هذه الظاهرة، إلى جانب عوامل فلكية أخرى، تُشير إلى احتمال حدوث نشاط زلزالي كبير خلال الفترة من 6 إلى 8 يونيو، مع ذروة محتملة لزلزال بقوة تصل إلى 7 درجات على مقياس ريختر.

يُقدم هوغربيتس، عبر قناته على "يوتيوب" التابعة لهيئة "استبيان هندسة النظام الشمسي" (SSGEOS) التي يرأسها، تفاصيل توقعاته، مُرفقًا بنشرة فلكية توضح مسارات الكواكب وتأثيراتها المُحتملة.

يُشدد هوغربيتس على ضرورة الاستعداد والتأهب خلال الفترة المُحددة، مع الإشارة إلى صعوبة التنبؤ الدقيق بالتوقيت المُحدد لحدوث هزة أرضية كبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن توقعات هوغربيتس، لاقت صدى واسعًا، لكنها تبقى موضع نقاش علمي، حيث لا تحظى بقبول مُجمع من قبل علماء الزلازل المُختصين.

مع ذلك، تُثير تحذيراته قلق البعض، خاصةً مع تزامنها مع أحداث زلزالية بالفعل في مناطق مختلفة من العالم.


المصدر : وكالات