بدايةً، في لقاء حصري مع جريدة "الأنباء"، كشف رئيس حزب "القوات اللبنانية"، الدكتور سمير جعجع، عن مواقف وتوجهات حزبه تجاه الشؤون السياسية والوطنية في لبنان.


في لقاء مع جريدة "الأنباء"، استهل رئيس حزب "القوات اللبنانية"، الدكتور سمير جعجع، حديثه بتوجيه التهنئة إلى سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد الحمد المبارك الصباح، معبراً عن تقديره للدور الداعم الذي تقدمه الكويت للبنان عبر التاريخ. وأعرب عن تمنياته بالخير والاستقرار للأمير والشعب الكويتي.

وفيما يتعلق بالشؤون الداخلية، قارب جعجع الملفات الحساسة بالمنطق والتاريخ والدستور، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالعملية الديمقراطية، كما حدث في انتخابات رئاسة المجلس النيابي الأخيرة، حيث تم انتخاب الرئيس نبيه بري من الدورة الأولى ونائبه الياس بو صعب بعد دورة ثانية.

وجدد جعجع دعوته لـ"حزب الله" للمشاركة في الانتخابات الرئاسية بشكل قوي وبمراعاة القواعد الديمقراطية. وأوضح المواصفات المطلوبة لرئيس الجمهورية المقبل، مؤكداً على ضرورة وجود شخصية مستقلة وقرارية، تضع مصلحة البلاد فوق أي اعتبارات أخرى.

وكشف جعجع عن توجهات اللجنة الخماسية نحو تأمين انتخابات رئاسية، معبراً عن أمله في أن تتوصل اللجنة إلى حل مقبول دون مخالفة الدستور أو التخلي عن المبادئ الأساسية.

وفيما يتعلق بالحوار، أكد جعجع على استعداد "القوات" للمشاركة في حوار حقيقي مع جميع الأطراف، مشيراً إلى أنهم يرفضون طاولة حوار رسمية برئاسة رئيس مجلس النواب، مؤكداً على أهمية الالتزام بالآليات الدستورية في اتخاذ القرارات.

وختم جعجع حديثه بالتأكيد على تمسك "القوات" بمشروع الدولة ودورها الحيوي كأكبر كتلة نيابية في تحقيق الاستقرار والتغيير الإيجابي في لبنان، داعياً الجيل الجديد إلى الانضواء في أحزاب سياسية تعمل على تحقيق مصلحة الوطن.


المصدر : الأنباء