يستعد الرئيس الأميركي، جو بايدن، لبدء زيارته إلى إيطاليا، حيث من المقرر أن يشارك في قمة مجموعة السبع، وذلك في الأيام الأربعاء والخميس المقبلين. يأتي هذا الحدث في سياق تحركات الإدارة الأميركية لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يهدف لتوفير 50 مليار دولار من القروض لأوكرانيا.


وتسعى الإدارة الأميركية خلال هذه الزيارة إلى إقناع زعماء مجموعة السبع بالتوقيع على خطة تعدها الولايات المتحدة، بهدف تعزيز قدرة أوكرانيا على التصدي للهجمات الروسية. ومن المتوقع أن يشارك في القمة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي سيناشد الدول الأعضاء لتقديم المزيد من المساعدات لبلاده.

وتعتبر قضية أوكرانيا والتحديات التي تواجهها في مواجهة القوات الروسية من أبرز المحاور المطروحة في هذه القمة. وتقود الولايات المتحدة حملة دبلوماسية مكثفة لضمان الدعم الدولي لأوكرانيا، مع التركيز على استخدام أرباح الأصول الروسية المجمدة لمساعدة كييف في مواجهة التحديات الأمنية.

وتعكس زيارة بايدن إلى إيطاليا استمرار الجهود الأميركية في تعزيز التحالفات الدولية لمواجهة التحديات الأمنية والإنسانية على الساحة الدولية. ومن المتوقع أن تشهد القمة نقاشات موسعة حول الطاقة ودعم الدول النامية، بالإضافة إلى التركيز على الأزمة في قطاع غزة والسعي لإيجاد حلول دبلوماسية للأزمة.

 


المصدر : وكالات