استقبلت وزارة الإعلام وفداً من تطبيق "تيك توك" في زيارة رسمية، وذلك بدعوة من الوزارة لمناقشة مواضيع قانونية وتقنية متعلقة بالتطبيق.


ضم الوفد مدير قسم العلاقات الحكومية والسياسات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وباكستان وأفريقيا وجنوب آسيا السيد إيمير غولن، مسؤولة إدارة المشاريع الداخلية للتطبيق ليا قوتلي، مديرة برامج السياسة العامة زينة خالد، ومستشار المنصة نيكولا ملكي.

كان اللقاء الأول للوفد مع لجنة التكنولوجيا والمعلومات في مجلس النواب برئاسة النائب طوني فرنجية. تناول اللقاء نقاشًا حول مواضيع تشريعية تتعلق بالتطبيق، وذلك بحضور أعضاء اللجنة من مختلف الكتل النيابية.

تلا ذلك اجتماع موسع في وزارة الإعلام ضم إلى جانب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، وزير الاتصالات جوني القرم ووفداً من ضباط المديرية العامة للأمن الداخلي والمدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة. تمحور النقاش حول مواضيع هامة تشمل الأمن السيبراني، وحماية الأطفال من المحتوى السيء والمؤذي على المنصة.

أثمر اللقاء عن الاتفاق على استكمال هذه الاجتماعات الأولية بخطوات عملية ومشاريع تنفيذية تشمل التوعية والحماية على مستويات عدة بين منصة "تيك توك" والمسؤولين اللبنانيين وجهات أخرى. تهدف هذه المشاريع إلى تعزيز بيئة آمنة ومسؤولة على المنصة، بما يتماشى مع القوانين والأنظمة المعمول بها في لبنان.

 


المصدر : Transparency News