أعلنت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بيان، عن تسهيلات جديدة لتقديم أفضل الخدمات للمضمونين، وذلك من خلال إتاحة إمكانية الحصول على الموافقات الاستشفائية المؤخرة من أي مركز من مراكز الصندوق أو أي مستشفى متعاقد معه، وذلك في حال غياب الطبيب المراقب المنتدب إلى المستشفى أو تعذر حضوره لأي سبب كان.


وأكد البيان أنه بناءً على الشكاوى التي وردت من المرضى المضمونين حول صعوبة إنجاز معاملاتهم الصحية، خاصة الاستشفائية، بسبب غياب الأطباء المراقبين في بعض المراكز الطبية، فإن المدير العام للصندوق، محمد كركي، أصدر تعميمًا بتاريخ 11 حزيران 2024 برقم 1271.

ووفقًا لهذا التعميم، يُطلب من المضمونين التوجه إلى أي مركز من مراكز الصندوق أو أي مستشفى متعاقد، حيث يتواجد طبيب مراقب، لتسهيل عملية توقيع طلبات الموافقات الطبية المؤخرة. وفي حالة غياب الطبيب المراقب المعين للمستشفى أو تعذر حضوره، سيتم توجيه المضمونين إلى مركز طبي آخر.

كما طلب المدير العام إلى جميع الأطباء المراقبين، أيا كان مركز عملهم، درس وتوقيع طلبات الموافقات المؤخرة التي تردهم من المضمونين، على أن يذيل التوقيع بعبارة "شرط موافقة الطبيب المراقب في المستشفى".

يأتي هذا التعميم في إطار جهود الصندوق لتسهيل الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، وتحسين الأداء العام للمؤسسة.


المصدر : Transparency News