في ليلة مليئة بالتألق والإثارة، واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كتابة التاريخ برفع رصيده التهديفي الدولي إلى 130 هدفاً. تألق رونالدو في المباراة الودية التي جمعت منتخب بلاده البرتغال بإيرلندا، حيث سجل هدفين وقاد فريقه للفوز بنتيجة 3-0. هذا الإنجاز يعزز مكانة رونالدو كأحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ويضعه على أعتاب تحطيم المزيد من الأرقام القياسية مع اقتراب كأس أوروبا 2024.


عزز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رصيده التهديفي الدولي بإضافة هدفين جديدين، ليصل إجمالي أهدافه مع منتخب بلاده إلى 130 هدفاً، وذلك في المباراة الودية التي انتهت بفوز البرتغال على ضيفها إيرلندا بنتيجة 3-0، في إطار التحضيرات لكأس أوروبا 2024.

افتتح جواو فيليكس التسجيل للبرتغال في الدقيقة 18، قبل أن يتألق رونالدو بإضافة الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 50 و60، مما عزز من صدارته لقائمة الهدافين الدوليين بفارق 22 هدفاً عن الإيراني المعتزل علي دائي، الذي يحتل المركز الثاني، و24 هدفاً عن الأرجنتيني ليونيل ميسي، صاحب المركز الثالث وحامل لقب كأس العالم 2022.

رونالدو، الذي يبلغ من العمر 39 عاماً، مهاجم سابق لأندية ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي، وحالياً يلعب لنادي النصر السعودي، أصبح على بعد خمسة أهداف فقط من الوصول إلى رقم قياسي جديد يتمثل في تسجيل 900 هدف مع الأندية والمنتخب.

ومع اقتراب انطلاق منافسات كأس أوروبا على الأراضي الألمانية، يتطلع رونالدو إلى تحطيم المزيد من الأرقام القياسية، حيث ستكون هذه البطولة الكبرى الـ11 التي يشارك فيها. كما يسعى لزيادة رقمه القياسي في عدد الأهداف المسجلة في النهائيات، والذي يبلغ حالياً 14 هدفاً. بالإضافة إلى ذلك، يقترب رونالدو من تحقيق رقم قياسي آخر يتمثل في عدد المشاركات في البطولة القارية، إذ ستكون هذه المشاركة السادسة له.

من المقرر أن تبدأ البرتغال مشوارها في كأس أوروبا بمواجهة التشيك في مدينة لايبزيغ يوم الثلاثاء المقبل، تليها مباراة ضد تركيا في دورتموند بعد أربعة أيام، قبل أن تختتم دور المجموعات بمواجهة جورجيا في غيلزنكيرشن في 26 يونيو الحالي.

رونالدو، الذي لطالما كان رمزاً للإصرار والتميز في كرة القدم، يواصل إثبات جدارته وتأثيره الكبير على الصعيد الدولي. إنجازاته الاستثنائية وأرقامه القياسية تجعله واحداً من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ومع استمرار عطائه في الملعب، يترقب عشاق اللعبة المزيد من المفاجآت والأرقام القياسية من هذا النجم البرتغالي.


المصدر : Transparency News