قدّم علماء من جامعة جنوب شرق الصين بشرى سارة لعشاق الثوم، حيث أكدوا على فعاليته في تحسين صحة القلب وخفض مستويات السكر والكوليسترول في الدم. وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعد تحليل شامل لنتائج 29 دراسة علمية سابقة شملت أكثر من 1500 شخص.


أكد علماء من جامعة جنوب شرق الصين على فعالية الثوم في تطبيع مستوى السكر والكوليسترول في الدم، وذلك بعد تحليل نتائج 29 دراسة علمية سابقة شملت أكثر من 1500 شخص من مختلف أنحاء العالم.

دراسة تُثبت فوائد الثوم

نُشرت نتائج الدراسة في مجلة Nutrients، حيث أشار الباحثون إلى أنهم أجروا تحليلًا شاملاً لتأثير المنتجات النباتية والتوابل، وخاصة الثوم، على صحة القلب والأوعية الدموية لدى الإنسان.

مشاركون الدراسة

شملت الدراسة أشخاصًا أصحاء، إلى جانب مرضى السكري من النوع الثاني، وأصحاب أمراض القلب، ومرضى الكبد الدهني غير الكحولي، ومن تعرضوا لاحتشاء عضلة القلب، والسمنة، وارتفاع ضغط الدم، ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات.

طرق تناول الثوم

تناول المشاركون في الدراسة الثوم بأنواع مختلفة، شملت الثوم الطازج، ومسحوق الثوم، ومستخلص الثوم، بالإضافة إلى مكملات الثوم الغذائية.

النتائج

أظهرت نتائج تحليل التلوي أن جميع أشكال الثوم التي تم تناولها أثرت بشكل إيجابي على خفض مستويات السكر والكوليسترول في الدم.


المصدر : Transparency News