تتعرض اليونان لموجة حر قاسية تجتاح البلاد، مما دفع السلطات إلى اتخاذ خطوات استثنائية لحماية صحة السكان. ومن بين هذه الخطوات، إغلاق معالم تاريخية شهيرة مثل الأكروبوليس في أثينا، بالإضافة إلى العديد من المدارس في أجزاء من جنوب ووسط البلاد.


أعلنت السلطات اليونانية اليوم عن إغلاق مؤقت لمعلم الأكروبوليس الأثري الشهير في العاصمة أثينا، وذلك بسبب موجة حر قاسية تجتاح البلاد. كما تم إغلاق العديد من المدارس في أجزاء من جنوب ووسط اليونان لأسباب تتعلق بالسلامة.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في أثينا إلى 39 درجة مئوية (102 فهرنهايت) اليوم، وهو ما دفع المسؤولين إلى اتخاذ خطوات لحماية صحة السكان، خاصة كبار السن والأطفال. وسيتم إغلاق الأكروبوليس، الذي زاره حوالي 4 ملايين شخص العام الماضي، بين الساعة 12 ظهرًا و 5 مساءً بالتوقيت المحلي.

وتم إغلاق المدارس الابتدائية ورياض الأطفال في بعض المناطق المتضررة من موجة الحر، بينما تم تعليق عملية جمع القمامة في أثينا لعدة ساعات. كما فتحت السلطات المحلية سبعة أماكن مكيفة الهواء لاستقبال الجمهور الراغبين في الهروب من درجات الحرارة المرتفعة.

وذكر مسؤولون أنه يتم استخدام طائرات مسيرة مزودة بكاميرات حرارية في أثينا لمراقبة الوضع وتنسيق جهود الصحة العامة. ومن المتوقع أن تخف حدة موجة الحر وتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في وقت متأخر من يوم الجمعة.

تأثير موجة الحر:

تسببت موجة الحر في إزعاج كبير لسكان أثينا والعديد من المناطق اليونانية الأخرى. كما أدت إلى مخاطر صحية، خاصة لكبار السن والأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة. وتعمل السلطات على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتخفيف من آثار موجة الحر وضمان سلامة المواطنين.


المصدر : Transparency News