في إطار سعي الجيش اللبناني للحصول على دعم أمريكي أكبر في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، قام قائد الجيش اللبناني، العماد جوزاف عون، بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وخلال هذه الزيارة، التقى العماد عون بشخصيات عسكرية أمريكية رفيعة المستوى، ناقش معهم سبل تعزيز التعاون بين الجيشين اللبناني والأمريكي ودعم المؤسسة العسكرية اللبنانية.


التقى قائد الجيش اللبناني، العماد جوزاف عون، خلال زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بشخصيات عسكرية أمريكية رفيعة المستوى، حيث ناقش سبل تعزيز التعاون بين الجيشين اللبناني والأمريكي ودعم المؤسسة العسكرية اللبنانية في ظل الظروف الاستثنائية التي تواجهها البلاد.

والتقى العماد عون، بحسب بيان صادر عن الجيش اللبناني، برئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور جاك ريد، ورئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية المشتركة، الجنرال تشارلز كيو. براون جونيور، وفريق العمل الأمريكي من أجل لبنان (ATFL).

وتناولت المحادثات، التي جرت في العاصمة الأمريكية واشنطن، الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، مع التركيز على التحديات التي تواجهها المؤسسة العسكرية اللبنانية. كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، بما في ذلك المساعدة الأمريكية للجيش اللبناني.


المصدر : Transparency News