في خطوة تعكس إعادة التركيز على حملته الانتخابية، شارك الرئيس الأمريكي جو بايدن في حدث جمع تبرعات في لوس أنجلوس، حيث تجمعت تبرعات بقيمة تصل إلى 28 مليون دولار حتى الآن. شهد الحدث حضور نجوم هوليوود من بينهم جورج كلوني وجوليا روبرتس، إضافة إلى الرئيس الأسبق باراك أوباما، الذي عمل بايدن نائباً له خلال فترتي ولايته (2009-2017).


ويأتي هذا الحدث في وقت حيوي لحملة بايدن، حيث أفادت مصادر متعددة بأنها حطمت الرقم القياسي لجمع التبرعات للديمقراطيين في ليلة واحدة خلال حدث سابق شهد حضوراً رفيع المستوى من الرؤساء الحاليين والسابقين.

ووفقاً لتقارير صحيفة "نيويورك تايمز"، يمكن أن يكون تأثير المشاهير المشاركين في الحملة، كما حدث في مسرح الطاووس، عاملاً مؤثراً في دعم مرشح الديمقراطيين ومواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر هذا الحدث "استعراض للقوة" بعد أيام قليلة من إدانة نجله هانتر بايدن بحيازة سلاح ناري بشكل غير قانوني. ورغم هذه التحديات، يُتوقع أن يقدم الحدث دعماً قوياً للحملة الانتخابية لبايدن، خاصة مع اللقاء المتوقع بينه وبين أوباما، الذي يشير إلى تأييد قوي من أجل تعزيز فرصه في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر.


المصدر : وكالات