خلال اجتماعه مع الموفد الأميركي آموس هوكشتاين أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، أن لبنان لا يسعى الى التصعيد، والمطلوب وقف العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان والعودة الى الهدوء والاستقرار عند الحدود الجنوبية.


وقال ميقاتي: "إننا نواصل، السعي لوقف التصعيد واستتاب الامن والاستقرار ووقف الخروقات المستمرة للسيادة اللبنانية واعمال القتل والتدمير الممنهج التي ترتكبها اسرائيل".
وشدد "على ان التهديدات الاسرائيلية المستمرة للبنان، لن تثنينا عن مواصلة البحث لارساء التهدئة، وهو الامر الذي يشكل اولوية لدينا ولدى كل اصدقاء لبنان". 

وبالمقابل قال هوكشتاين: "نعمل سويا للوصول إلى سبل للحد من التصعيد".

أما بعد لقاءه رئيس مجلس النواب، نبيه بري في عين التينة، الذي إستمر زهاء ساعة وعشر دقائق، أدلى  هوكستين بتصريح جاء فيه: " أن العطلة تأتي في ظروف صعبة ودقيقة والمباحثات مع رئيس مجلس النواب كانت جيّدة وبحثنا في الاتفاق المطروح".

 وأضاف : " أن الصراع على جانبي الخط الأزرق بين حزب الله وإسرائيل طال بما فيه الكفاية وهناك أبرياء يموتون وممتلكات تدمر وعائلات تتشتت والإقتصاد اللبناني يُكمل إنحداره والبلاد تعاني ليس لسبب جيد،  لمصلحة الجميع حل الصراع بسرعة وسياسياً وهذا ممكن وضروري وبمتناول اليد".

 تأتي زيارة هوكشتاين إلى لبنان في محاولة لتهدئة التوترات على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية، معبرًا عن ثقته في قدرة المسؤولين على التعاون من أجل استقرار لبنان وسلامة مواطنيه.


المصدر : Transparency News