في وقت تتصاعد فيه التوترات الإقليمية بين إسرائيل وحزب الله، خرج الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس ليؤكد موقف بلاده وسط التصريحات النارية التي أطلقها الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، والتي استهدفت قبرص يوم الأربعاء الماضي.


وسط التصاعدات الإقليمية والتوترات الجديدة، علق الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس على تصريحات الأمين العام لحزب الله التي استهدفت بلاده يوم الأربعاء. وأفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، نقلاً عن موقع "قبرص ميل" الإخباري، بأن خريستودوليدس أكد على موقف قبرص في ظل التطورات الراهنة:

خريستودوليدس أكد أن قبرص ليست طرفًا في أي نزاعات عسكرية، مشددًا على أن بلاده تعتبر نفسها جزءًا من الحلول وليس المشكلات في المنطقة. وفي هذا السياق، شدد على أن دور قبرص يتمثل في تقديم المساعدة الإنسانية، مؤكدًا على أن الممر الإنساني الخاص بغزة يعكس التزام قبرص بتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وفيما يتعلق بالتصريحات النارية للسيد حسن نصر الله، أشار خريستودوليدس إلى وجود قنوات دبلوماسية مفتوحة مع الحكومتين اللبنانية والإيرانية، مؤكدًا أن قبرص ستعالج هذه التصريحات عبر هذه القنوات الدبلوماسية. وأضاف أن تصريحات نصر الله تثير القلق، وأنها تحتاج إلى مناقشة وتفسير دبلوماسي دقيق.

وفي ختام تصريحاته، أكد رئيس قبرص على استعداد بلاده للعمل على تعزيز الحوار والتفاهم في المنطقة، مع التأكيد على الحاجة الماسة للحفاظ على الاستقرار وتجنب أي تصعيدات عسكرية تهدد السلام الإقليمي.


المصدر : Transparency News