بمبادرة تهدف إلى استعادة الزخم الاقتصادي لقطاع العقارات في لبنان، تعلن نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين عن تنظيم المنتدى العقاري الثاني تحت عنوان "القطاع العقاري والسكني في لبنان: بين الركود والنهوض". المنتدى المقرر عقده في العاصمة بيروت، برعاية رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، يعد فرصة للتفاعل والنقاش حول التحديات التي يواجهها القطاع في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.


تعلن نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان عن تنظيم المنتدى العقاري الثاني بعنوان “القطاع العقاري والسكني في لبنان: بين الركود والنهوض”، والذي من المقرر عقده في 25 حزيران 2024 في فندق فينيسيا – بيروت. يأتي هذا المنتدى برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ نجيب ميقاتي، ويهدف إلى استعراض تحديات وفرص القطاع العقاري في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

يُعد القطاع العقاري في لبنان من أهم القطاعات الاقتصادية التي تسهم بشكل كبير في التوظيف والاستثمار، إلا أنه يواجه تحديات كبيرة في السنوات الأخيرة. تشمل هذه التحديات الركود الاقتصادي الحاد، الأزمة المصرفية، ونقص خيارات التمويل، الأمر الذي أثر سلباً على نشاط القطاع وأدى إلى تباطؤه.

يتناول المنتدى العقاري الثاني في لبنان مجموعة من المواضيع الرئيسية، منها الاستراتيجيات الجديدة لإعادة إحياء القطاعين العقاري والسكني، وحلول التمويل البديلة الممكنة. كما يناقش دور الابتكار والتكنولوجيا في تعزيز النمو القطاعي، إضافة إلى استراتيجيات التنمية الحضرية والإسكان التي تساهم في تحقيق استدامة السوق العقارية والسكنية في لبنان.

وفي هذا السياق، أشاد وليد موسى، رئيس نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان، بأهمية المنتدى قائلاً: “نحن متحمسون لاستضافة المنتدى العقاري الثاني في لبنان، ونتطلع إلى تبادل الأفكار والخبرات بين أصحاب المصلحة في القطاع. بتعزيز التعاون والابتكار، نسعى إلى إيجاد حلول مبتكرة تسهم في إعادة الحيوية إلى أسواق العقارات والسكن في بلدنا”.

يأتي تنظيم المنتدى في ظل التزام النقابة بدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في لبنان، وتعزيز دور القطاع العقاري كمحرك رئيسي للنمو والاستثمار.


المصدر : Transparency News