في زيارة دبلوماسية مكللة بالتوتر، أطلق المبعوث الأميركي الخاص إلى لبنان، آموس هوكستين، تحذيراً حاداً للحكومة اللبنانية خلال زيارته الأخيرة إلى بيروت يوم الثلاثاء. تناولت هذه الزيارة الأهمية القصوى لإيجاد حل دبلوماسي سريع للنزاع المستمر بين حزب الله وإسرائيل، في محاولة لتفادي تصعيد عسكري قد يصبح وشيكاً في منطقة الشرق الأوسط.


توجهت الولايات المتحدة بتحذير إلى لبنان، حيث هددت بدعم أي هجوم إسرائيلي إذا لم يتوقف حزب الله عن هجماته المتكررة على شمال إسرائيل، وفقاً لتقرير نقلته هيئة البث الإسرائيلية "كان". جاء هذا التحذير خلال زيارة آموس هوكستين، المبعوث الأميركي الخاص إلى لبنان، إلى بيروت يوم الثلاثاء، حيث أكد هوكستين على ضرورة حل النزاع بين حزب الله وإسرائيل بشكل دبلوماسي سريع، واصفاً الأمر بأنه "ملح".

وأشار التقرير إلى أن المبعوث الأميركي أبلغ المسؤولين اللبنانيين بأنه في حال استمر حزب الله في شن هجماته على شمال إسرائيل، فإنه قد يتعرض لعملية عسكرية إسرائيلية محدودة، مدعومة من الولايات المتحدة. وأكد هوكستين على أن هناك حاجة ملحة لحل دبلوماسي يجبر حزب الله على الامتناع عن التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مؤكداً أن التدخل الأميركي قد يكون حاسماً لمنع حدوث تصعيد عسكري.

مساعد الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي يقوم حالياً بجولة في المنطقة، يسعى إلى تهدئة التوترات بين إسرائيل وحزب الله، في ظل التصاعد المستمر للتوترات في المنطقة.


المصدر : Transparency News