واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كتابة التاريخ في بطولة أمم أوروبا، بعد تحقيقه رقمًا قياسيًا جديدًا خلال فوز منتخب بلاده على تركيا (3-0) في الجولة الثانية من دور المجموعات.


واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كتابة التاريخ في بطولة أمم أوروبا، بعد تحقيقه رقمين قياسيين جديدين خلال فوز منتخب بلاده على تركيا (3-0) في الجولة الثانية من دور المجموعات.

رقم قياسي قاري

بتمريرة حاسمة متقنة لزميله برونو فيرنانديز الذي سجل الهدف الثالث، أصبح رونالدو أكثر لاعب صناعة في تاريخ نهائيات كأس أمم أوروبا، مناصفة مع أسطورة التشيك كارل بوبورجسكي. ووصل "صاروخ ماديرا" إلى التمريرة الحاسمة الثامنة في تاريخ البطولة، ليعادل رقم بوبورجسكي الذي حافظ عليه منذ عام 1996.

معادلة رقم فيغو

ولم يتوقف رونالدو عند هذا الإنجاز، بل تمكن أيضًا من معادلة رقم مواطنه لويس فيغو كأكثر لاعب صناعة في تاريخ منتخب البرتغال. ورفع رونالدو رصيده من التمريرات الحاسمة مع المنتخب الوطني إلى 36 تمريرة، ليصبح على رأس قائمة أفضل صانعي الألعاب في تاريخ "برازيل أوروبا".

إنجاز تاريخي جديد

يُعدّ هذا الإنجاز هو الأحدث في سلسلة الإنجازات التاريخية لرونالدو في بطولة أمم أوروبا. حيث دخل رونالدو البطولة كأول لاعب يشارك في 6 نسخ من يورو، و أصبح أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في تاريخ البطولة (14 هدفًا) و أكثر لاعب فوزًا بالمباريات (12 فوزًا) و أكثر لاعب نال جائزة أفضل لاعب في المباراة (4 مرات).

تألق رونالدو يقود البرتغال

ويبدو أن رونالدو عازم على مواصلة كتابة التاريخ في هذه النسخة من يورو 2024، حيث قدم أداءً مميزًا في المباراتين الافتتاحيتين للبرتغال، وساهم بشكل كبير في انتصارات فريقه. ويُمني عشاق "الدون" النفس باستمراره في التألق خلال الأدوار القادمة، وقادتهم إلى تحقيق لقبهم الثالث في تاريخ البطولة.


المصدر : Transparency News