سيطر المنتخب البرتغالي على مجريات اللقاء منذ البداية، وحقق فوزًا ساحقًا على نظيره التركي بثلاثية نظيفة، ليُعزز صدارته للمجموعة السادسة ويتأهل رسميًا إلى دور الـ16 من بطولة يورو 2024.


واصل منتخب البرتغال عروضه القوية في بطولة يورو 2024، وحجز مقعده في دور الـ16، بعد فوزه الساحق على نظيره التركي بثلاثية نظيفة (3-0)، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الثانية للمجموعة السادسة.

سيلفا يفتتح التسجيل ونيران صديقة تُعزز النتيجة

سيطر المنتخب البرتغالي على مجريات اللقاء منذ الدقيقة الأولى، ونجح في افتتاح التسجيل عن طريق نجمه برناردو سيلفا في الدقيقة 21، بعد هجمة منظمة وتمريرة متقنة من زميله كريستيانو رونالدو.

وتضاعفت النتيجة لصالح "برازيل أوروبا" في الدقيقة 28، بعد أن سجل المدافع التركي صامت أكايدن هدفًا ذاتيًا عن طريق الخطأ، إثر ضربة حرة نفذها برونو فيرنانديز.

رونالدو يُصنّع وبرونو يُكمل ثلاثية البرتغال

واصل المنتخب البرتغالي ضغطه على نظيره التركي في الشوط الثاني، ونجح في تعزيز النتيجة في الدقيقة 56، بعد تمريرة رائعة من النجم المخضرم كريستيانو رونالدو، استغلها برونو فيرنانديز وسجل منها الهدف الثالث.

تأهل رسمي للبرتغال وانتكاسة لتركيا

بهذا الفوز، حقق المنتخب البرتغالي انتصاره الثاني على التوالي في البطولة، بعد فوزه على التشيك (2-1) في الجولة الأولى، ليُعزز صدارته للمجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، ويتأهل رسميًا إلى دور الـ16.

من ناحية أخرى، تلقى المنتخب التركي هزيمته الأولى في البطولة، بعد فوزه على جورجيا (3-1) في الجولة الأولى، ليُصبح رصيده 3 نقاط في المركز الثاني.


المصدر : Transparency News