في تطورات جديدة في المنطقة، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" عن تدميرها لثلاث زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي في البحر الأحمر خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما نفت مزاعم بشأن أي هجوم ناجح على حاملة الطائرات "أيزنهاور".


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان لها عبر منصة "إكس" عن تدميرها لثلاث زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي في البحر الأحمر خلال الساعات الـ 24 الماضية، مؤكدة في الوقت نفسه نفيها للادعاءات بشأن أي هجوم ناجح على حاملة الطائرات "أيزنهاور".

ووفقاً للبيان، جاء قرار تدمير الزوارق المسيرة بعد تقييمها لتشكلها "تهديداً وشيكاً" للقوات الأمريكية، وقوات التحالف الدولي، والسفن التجارية في المنطقة. وأكدت "سنتكوم" أنها تلتزم بحماية حياة البحارة والملاحة البحرية في المياه الإقليمية.

في سياق متصل، أعلنت مليشيا الحوثي إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية من منطقة تحت سيطرتها في اليمن باتجاه خليج عدن. ورغم ذلك، لم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار بسفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

تعقيباً على ادعاءات مليشيا الحوثي بشن هجوم ناجح على حاملة الطائرات "دوايت دي أيزنهاور"، نفت "سنتكوم" هذه الادعاءات بشكل قاطع، مصفية إياها بأنها "كاذبة بشكل تام". وأدانت القيادة الأمريكية هذا السلوك العدائي الذي تستمر فيه المليشيات المدعومة من إيران، معتبرة أنه يشكل تهديداً جسيماً للاستقرار الإقليمي وسلامة البحارة.

وفي ختام بيانها، أشارت "سنتكوم" إلى استمرار التعاون مع الشركاء الدوليين لمحاسبة المليشيات الحوثية وتقويض قدراتهم العسكرية. كما أكدت على استمرارها في حماية المدنيين والملاحة الدولية في وجه التهديدات المحتملة، سواء في البحر الأحمر أو خليج عدن، مؤكدة على أنها لن تتهاون في حماية المصالح الإنسانية والاقتصادية للمنطقة.


المصدر : Transparency News