في ظلّ أجواء امتحانية يسودها التركيز والجد، سادت على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن فوضى عارمة في مراكز الامتحانات في الجنوب إثر سماع دويّ خرق جدار الصوت. لكن سرعان ما نفت المديرية العامة للتعليم المهني والتقني هذه الشائعات، مؤكدة على سير الامتحانات بشكل طبيعي ودون أيّ إرباك. وفي سياق متصل، تفقدت رئيسة المصلحة الثقافية سير امتحانات الشهادة المتوسطة في النبطية، وأكّدت على سلامة التلامذة واستمرارهم في الامتحانات دون أيّ تأثيرات.


نفت المديرية العامة للتعليم المهني والتقني ما تم تداوله على بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي حول حدوث فوضى في مراكز الامتحانات في الجنوب إثر سماع دوي خرق جدار الصوت. وأكدت المديرية في بيان لها أن هذا الخبر "غير صحيح جملة وتفصيلًا"، وأن وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التي تناقلت هذا الخبر "هي من خلقت حالة ارباك لدى أهالي هؤلاء الطلاب".

ودعت المديرية وسائل الإعلام إلى "توخّي الدقّة في نقل المعلومات"، مشيرة إلى أن مكاتبها ومراكزها "مفتوحة أمامهم" وأنها "دائمًا على أتمّ الاستعداد لإطلاعهم على الحقائق كما هي".

رئيسة المصلحة الثقافية تُشرف على امتحانات النبطية:

من جهة أخرى، تفقدت رئيسة المصلحة الثقافية والفنون الجميلة في وزارة التربية والتعليم العالي السيدة صونيا خوري، المكلفة بمهام المدير العام للتربية، سير امتحانات الشهادة المتوسطة للطلبات الحرة في المركز الوحيد المخصص لها في النبطية ضمن مدرسة سميح شاهين الرسمية.

وأكدت خوري أن الطلاب "تابعوا القيام بالإمتحانات حتى النهاية" رغم سماع دوي خرق جدار الصوت في المنطقة.

وأبلغت خوري وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي بالزيارة وبتطبيق التدابير بدقة، واطمأن منها إلى سلامة التلامذة ومتابعتهم الإمتحانات من دون اي تأثير.


المصدر : Transparency News