يحتفل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي بعيد ميلاده الـ37، وذلك أثناء تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية رفقة زملائه في منتخب الأرجنتين، حيث يشاركون في بطولة كوبا أمريكا 2024.


ويحمل ميسي، الملقب بـ"البرغوث"، سجلا حافلا بالإنجازات، حيث يُعدّ أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق. حصد ميسي العديد من الجوائز الفردية والجماعية، بما في ذلك الكرة الذهبية سبع مرات، ولقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، ولقب كأس العالم مع الأرجنتين عام 2022.

وبمناسبة عيد ميلاده، تمنى مدرب المنتخب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، لميسي كل التوفيق والسعادة، مؤكدا على مكانته المميزة في قلوب جميع الأرجنتينيين. كما عبّر سكالوني عن تفهمه لصعوبة قضاء ميسي لهذا اليوم بعيدا عن عائلته، إلا أنه أكد على أن أجواء العائلة تسود معسكر المنتخب، وأن جميع اللاعبين يحرصون على دعمه في هذه المناسبة.

ويستعد المنتخب الأرجنتيني لخوض ثاني جولات المجموعة الأولى في بطولة كوبا أمريكا 2024، حيث سيواجه منتخب تشيلي فجر يوم الأربعاء. ويسعى "راقصو التانغو" لتحقيق فوزهم الثاني في البطولة بعد انتصارهم على كندا بنتيجة 2-0 في الجولة الأولى.

وبحصوله على لقب كوبا أمريكا عام 2021، أصبح المنتخب الأرجنتيني أول منتخب يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين منذ عام 2007. ويسعى ميسي وزملاؤه للحفاظ على اللقب وتأكيد هيمنتهم على كرة القدم في قارة أمريكا الجنوبية.

لا يقتصر تأثير ميسي على كونه لاعب كرة قدم استثنائي، بل يتعداه ليصبح رمزا للإلهام والأمل لملايين الأشخاص حول العالم. فبفضل موهبته الفريدة وتصميمه وإرادته القوية، نجح ميسي في التغلب على العديد من التحديات وتحقيق إنجازات عظيمة، ليصبح قدوة يُحتذى بها من قبل الشباب في جميع أنحاء العالم.


المصدر : وكالات