أكد الإعلامي منير الحافي أنّ الرئيس سعد الحريري هو اليوم حامل الأمانة السياسية بعد الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وهو صاحب الحق في إكمال المسيرة. وقال في إطلالة مع الزميل ربيع ياسين، ضمن برنامج "تحدي الـ 15 سؤال" لهذا الموسم، إن لبهاء الحريري الحق في دخول العمل السياسي كما لأي مواطن لبناني، ولكن عليه أن يُنسّق مع الرئيس سعد الحريري، وأن يعمل تحت مظلته، خاصةً وأنّ الرئيس سعد سبقه في السياسة.

الحافي كشف أنّه عندما قرر الرئيس الحريري تعليق العمل السياسي، كنّا جميعًا في المكتب السياسي معارضين لهذا القرار ومعنا أمين عام "تيار المستقبل" أحمد الحريري، ولكن اليوم اتضح لنا جميعًا أن قرار الرئيس كان صائبًا، آملًا أن تنتهي هذه الظروف وأن يعود الرئيس إلى لبنان لإكمال المسيرة.

وعن إمكانية عودته إلى تلفزيون المستقبل في حال عاد من جديد، أكد أنه إذا طلب الرئيس الحريري منه ذلك، سيلبي طلبه ولكن ببرنامج سياسي وليس كمقدم لنشرة أخبار كما كان سابقًا.

الحافي توجه بأسئلة للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله قائلًا: هل يعلم السيد أنّه في حال دخل لبنان حرب جديدة مع العدو الإسرائيلي قد لا يبقى منه شيء؟ وهل سيأتي يوم ويقول حزب الله إنه أصبح حزبًا لبنانيًا مئة في المئة؟ ومتى سيسلم حزب الله سلاحه إلى الدولة اللبنانية؟

في سياق آخر، انتقد الحافي بعض الصحافيين والإعلاميين الذين يقومون بدورات تدريبية متسائلاً: كيف يقوم هؤلاء بالتدريب وهم أكثر من يحتاجون للتدريب؟

أما فيما يتعلق باتحاد جمعيات العائلات البيروتية ودور الإدارة الجديدة، قال: "تسعى الإدارة بالدرجة الأولى إلى لم الشمل والتواصل مع العائلات البيروتية كافة، وإبعاد الخلافات فيما بينها، وقد نجحنا في هذا الأمر". كاشفًا أن الإدارة اليوم تسعى إلى شراء مركز جديد للاتحاد بدل المكتب المُستأجر في مبنى المقاصد، هذا فضلاً عن وجودنا الدائم في كل المناسبات والمبادرات، وكل ذلك يحدث في ظلّ غياب المرجعية السياسية المتمثلة بالرئيس سعد الحريري، والخلافات السياسية الداخلية، والظروف الاقتصادية والمعيشية التي يمر بها لبنان، فضلًا عن التوترات الأمنية والحروب القائمة.


المصدر : Transparency News