في ظل التوترات المستمرة في الشرق الأوسط والتطورات النووية المثيرة للجدل، أعلن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين كبار أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعاد تشكيل مجموعات عمل جديدة تضم أعضاء من مؤسسة الدفاع الإسرائيلية ووزارة الخارجية والمجتمع الاستخباراتي للتركيز على البرنامج النووي الإيراني.


أعلن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين كبار أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أعاد تشكيل مجموعات عمل تضم أعضاء من مؤسسة الدفاع الإسرائيلية ووزارة الخارجية والمجتمع الاستخباراتي للتركيز على البرنامج النووي الإيراني منذ أسبوعين.

تتشارك إسرائيل والولايات المتحدة مخاوفهما من احتمال سعي إيران لتطوير تكنولوجيتها النووية، بما في ذلك الأسلحة النووية، في الأسابيع التي تسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين وأمريكيين. وأشار المسؤولون إلى أن انشغال القادة الأمريكيين بالحملة الانتخابية والأزمة المستمرة في غزة قد يجعل من الصعب على الولايات المتحدة الرد بسرعة على أي تقدم نووي إيراني خلال هذه الفترة.

كما أعرب المسؤولون عن قلقهم من أن القادة الإيرانيين قد يستغلون الفترة الانتقالية بعد الانتخابات الأمريكية "للتسرع" نحو الحصول على سلاح نووي. وأكد أحد المسؤولين الأمريكيين أن المجتمع الاستخباراتي الأمريكي لا يزال يعتقد أن إيران لا تسعى بنشاط للحصول على سلاح نووي، لكنها اتخذت خطوات نووية استفزازية "لن تمر دون رد".


المصدر : Transparency News