زار وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، المنطقة لتفقد الأوضاع الأمنية يوم الجمعة. خلال هذه الزيارة، أكد غالانت على تعقيد الوضع والتحديات التي تواجهها إسرائيل وسكان الشمال، مشدداً على جاهزية البلاد للرد على أي تحديات قد تطرأ، خاصة مع تصاعد التوترات مع حزب الله في لبنان.


أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال زيارته للحدود الشمالية مع لبنان يوم الجمعة، أن الوضع في الشمال ليس سهلاً. وقال غالانت: "سنصل إلى نقطة اتخاذ القرار، وإذا اختار العدو (في إشارة إلى حزب الله) الذهاب إلى الحرب، فنعرف ما يجب فعله". وأوضح أن الوضع صعب على سكان الشمال، ولكنه أكثر صعوبة بالنسبة لحزب الله ولبنان.

وأضاف غالانت أن لديهم بدائل مهمة، حيث يعملون على تطوير القوة العسكرية بشكل دفاعي وهجومي بسرعة، بالإضافة إلى إعداد البديل السياسي، الذي يعتبره الأفضل دائماً. وأكد أن تل أبيب لا تبحث عن حرب لكنها مستعدة لها، مشيراً إلى أن الأمر سيكون مفترق طرق بالنسبة لهم ولحزب الله إذا اختار الأخير الحرب. 

كما شدد الوزير على أهمية تعزيز الجهود لاعتراض الطائرات بدون طيار، معبراً عن أمله في ألا تتصاعد الأمور إلى حد النزاع المسلح.


المصدر : Transparency News