أعلن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، بعد جلسة تقييم للوضع في مدينة رفح، أن حركة "حماس" تعاني من الإنهاك وغير قادرة على التعافي. أكد غالانت أن الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته الحاسمة لضمان عدم تمكن الحركة من إعادة بناء قوتها العسكرية، مشيدًا بالجهود المشتركة للقوات البرية والجوية والبحرية في تحقيق هذا الهدف.


أعلن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، عقب جلسة تقييم الوضع في مدينة رفح، أن حركة "حماس" منهكة وغير قادرة على التعافي، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته لمنع الحركة من إعادة بناء قوتها.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الحرب الإسرائيلية، نقلته "روسيا اليوم"، أن غالانت أجرى تقييمًا للوضع في رفح مع قائد الفرقة 162 إيتسيك كوهين وقادة الألوية المقاتلة في الميدان. وأوضح البيان أن غالانت اطلع على الأنشطة العملياتية التي تقوم بها ألوية الجيش فوق الأرض وتحتها لتفكيك كتائب حماس والبنية التحتية الإرهابية في المنطقة.

وفي حديثه مع الجنود في رفح بعد التقييم الأمني، أشاد غالانت بالنتائج الميدانية قائلاً: "النتائج على الأرض مثيرة للإعجاب للغاية، حيث كان عمل المشاة والمدرعات وألوية الهندسة جنبًا إلى جنب مع المدفعية، مع الدعم الجوي والاستخباراتي، ومشاركة البحرية أيضًا عند الضرورة".

وأضاف: "القتال هنا في رفح يمثل أهمية بالغة، فنحن نمنع الهواء عن حركة حماس من خلال السيطرة على معبر رفح والأنفاق. والنتيجة هي أنهم لا يملكون منفذًا لتسليح أنفسهم، ولا مكانًا لتجهيز معداتهم، ولا وسيلة لجلب تعزيزات، ولا طريقة لعلاج جرحاهم، ونحن نرى ذلك بوضوح".


المصدر : Transparency News