في تطور جديد لقضية الهجوم المسلح على السفارة الأمريكية في بيروت، قدّم مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي اتهامات رسمية ضد السوري قيس فراج، متهمًا إياه بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي وتنفيذ أعمال إرهابية، بما في ذلك الهجوم الدامي الذي وقع في الخامس من حزيران.


بحسب مصدر قضائي لوكالة "الصحافة الفرنسية"، أقدم مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية اللبنانية بالإنابة، القاضي فادي عقيقي، على رفع دعوى قضائية ضد السوري قيس فراج، بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي وتنفيذ أعمال إرهابية. يشمل ذلك الهجوم المسلح على مبنى السفارة الأمريكية في منطقة عوكر في بيروت في الخامس من حزيران الماضي، حيث قام فراج بإطلاق النار بكثافة على السفارة بهدف قتل حراسها، وكذلك حيازته لأسلحة حربية غير مرخصة.

 

وفيما لم يتم استجواب فراج بعد، حيث يتلقى العلاج في المستشفى العسكري في بيروت جراء إصابات تعرض لها خلال مواجهته مع القوات اللبنانية، فقد قدّم عقيقي أيضًا اتهامات ضد شخصين آخرين بتهمة الاتجار بالأسلحة الحربية غير المرخصة. يُذكر أن هؤلاء الأشخاص قد باعوا لفراج الرشاش الحربي والذخيرة التي استخدمها في الهجوم على السفارة الأمريكية.


المصدر : Transparency News