أعلنت الجامعة اللبنانية تحقيقها قفزة نوعية في التصنيف العالمي لعام 2025، حيث ارتقت إلى المرتبة 567 عالمياً بعد أن كانت في المرتبة 577 لعام 2024، وذلك وفقاً لتقرير مؤسسة (QS) المرموقة.


أعلنت الجامعة اللبنانية في بيان أن تصنيفها العالمي ارتفع وفقاً لتقرير مؤسسة (QS) لعام 2025، حيث انتقلت إلى المرتبة 567 عالمياً بعد أن كانت في المرتبة 577 لعام 2024.

وأشارت الجامعة إلى أنه من بين ست جامعات لبنانية استوفت معايير (QS) وتم تقييمها في التصنيف العالمي لعام 2025، احتلت الجامعة اللبنانية المرتبة الأولى محلياً على مستوى مؤشري السمعة المهنية والسمعة الأكاديمية.

وأضاف البيان أن مؤسسة (QS) تعتمد على مجموعة من المعايير لتصنيف الجامعات، أبرزها السمعة المهنية، السمعة الأكاديمية، نسبة الأساتذة الحائزين على شهادة الدكتوراه، تجربتهم التعليمية، نسبة أعداد الطلاب، والتشبيك مع المؤسسات البحثية.

وكانت الجامعة اللبنانية قد صُنفت عالمياً ضمن أول مئة جامعة في تخصص الهندسة البترولية، وأول مئة وخمسين جامعة في تخصصي الصيدلة والعلوم الدوائية، وأول ثلاثمئة جامعة في تخصصي الهندسة الكهربائية والإلكترونية، وذلك استناداً إلى تقرير (QS) لتصنيف الجامعات حسب التخصصات لعام 2024.


المصدر : Transparency News