تبحث الجهات النقابية والحكومية في لبنان عن حلول لتحسين الأوضاع الاقتصادية المتردية، حيث أجرى وفد من اتحاد نقابات الأفران زيارة مهمة إلى وزارة الاقتصاد. تركزت الزيارة على مناقشة ضبط أسعار وزن ربطة الخبز، وهو موضوع حيوي يهم المواطنين والقطاع التجاري على حد سواء.


وفد من اتحاد نقابات الأفران في لبنان قام بزيارة للقاء المدير العام لوزارة الاقتصاد، الدكتور محمد أبو حيدر، وضمّ الوفد كلّاً من رئيس الاتحاد النقابي ناصر سرور، ونقيب البقاع عباس حيدر، وأمين سر الاتحاد نعيم الخواجة، وأمين صندوق الاتحاد محمد شعلان، بالإضافة إلى مسؤول العلاقات الشيخ رمزي الأحمدية.

وأثنى الوفد، وفقاً للبيان الصادر، على جهود الدكتور محمد أبو حيدر في ضبط الأسعار ومعالجة الشكاوى المتعلقة بالقطاعات الاقتصادية بما في ذلك قطاع الأفران بشكل خاص.

وتوصل الاتحاد إلى اتفاق مع الدكتور أبو حيدر لضبط سعر ووزن ربطة الخبز وفقاً لتسعيرة وزارة الاقتصاد، مع التأكيد على ضرورة تسجيل محاضر ضد أي مخالف لهذه التسعيرة داخل صالات الأفران وفي السوبرماركت والمحال، مع إحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي ختام اللقاء، أكد رئيس الاتحاد على التزامهم بالتعاون الكامل مع وزارة الاقتصاد ومصلحة حماية المستهلك لتطبيق القانون وحفظ حقوق المواطنين.


المصدر : Transparency News