خلال اجتماع خاص مع أكثر من 20 حاكماً ديمقراطياً، كشف الرئيس الأميركي جو بايدن أنه خضع لفحص طبي مؤخراً بعد مناظرته مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، ليطمئنهم على حالته الصحية وسط مخاوف متزايدة حول قابليته السياسية وقدرته على قيادة البلاد.


خضع الرئيس الأميركي جو بايدن لفحص طبي مؤخراً عقب مناظرته مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، وذلك بحسب ما أفادت به مصادر لصحيفة "بوليتيكو". في اجتماع خاص مع أكثر من 20 حاكماً ديمقراطياً، أكد بايدن أنه لا يزال يتمتع بصحة جيدة، رغم المخاوف المتزايدة حول حالته الصحية وقابليته السياسية.

وأثناء الاجتماع الذي استمر ساعة، سأله أحد المحافظين عن حالته الجسدية، فرد بايدن بأنه أجرى الفحص الطبي في الأيام الأخيرة وأكد أن صحته جيدة. يأتي هذا بعد تفادي سكرتيرة بايدن، كارين جان بيير، الإجابة على أسئلة الصحفيين حول ما إذا كان الرئيس قد خضع للفحص منذ المناظرة، مشيرة إلى أن الفحوصات الطبية السنوية للرئيس يتم نشرها في تقرير شامل.

مسؤول مطلع على جدول أعمال الرئيس أوضح أن الفحص الطبي القصير كان نتيجة أعراض نزلة برد أصابت بايدن بعد المناظرة. أعربت حاكمة ولاية نيو مكسيكو، ميشيل لوغان جريشام، وحاكمة ولاية مين، جانيت ميلز، عن قلقهما بشأن قدرة بايدن على حصد أصوات الولايات ذات الميول الديمقراطية في الانتخابات المقبلة، واصفتين الوضع في تلك الولايات بالتنافسي.

وبحسب "بوليتيكو"، فإن اجتماع بايدن مع الحكام الديمقراطيين جاء كجزء من الاعتراف بأداءه الضعيف في المناظرة ومحاولة حشد الدعم لترشيحه للرئاسة. في وقت سابق من الأربعاء، انضم بايدن إلى مكالمة فيديو مع موظفي الحملة واللجنة الوطنية الديمقراطية، مشدداً على أنه لا يخطط للانسحاب من السباق الانتخابي.

أجرى بايدن جولة من المكالمات مع كبار قادة الكونغرس وأعاد ترتيب جدوله لعطلة نهاية الأسبوع ليشمل السفر إلى ولايتين متأرجحتين ومقابلة إعلامية. وأكدت حاكمة نيويورك، كاثي هوشول، أن "جميع" الحكام "تعهدوا بدعمه"، في حين أشار تيم والز، حاكم ولاية مينيسوتا، إلى أن بايدن أظهر قوة وثباتاً في الاجتماع.

خلال الاجتماع، كرر بايدن تعهده بعدم الانسحاب من السباق الانتخابي وأكد أنه في السباق للفوز، معترفاً بمسؤوليته عن أدائه الضعيف في المناظرة. وأخبر الحكام بأنه يخطط للسفر أكثر والتفاعل مع المزيد من الناخبين، مشيراً إلى أن حملته بحاجة إلى التركيز بشكل أكبر على القضايا الاقتصادية بدلاً من السياسة الخارجية.

وختم بايدن الاجتماع بالإشارة إلى أمله في عقد المزيد من جلسات الاستماع في الأسابيع والأشهر المقبلة، مبدياً التزامه بالعمل على تحسين رسالته الانتخابية.


المصدر : Transparency News