ظهر الأمير ويليام، ولي عهد بريطانيا، بلقطات نادرة، وهو يدخل قلعة وندسور على متن سكوتر كهربائي، في مشهد أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.


يُظهر المقطع ولي العهد وملك بريطانيا القادم يتجول في القصر مرتديًا سترة زرقاء وقميصًا أبيض اللون، ويمر بجوار حارس الأمن. كما يرتدي دوق كامبريدج، البالغ من العمر 42 عامًا، نظارة شمسية سوداء.

من غير القانوني ركوب السكوتر على الطرق العامة في المملكة المتحدة - ما لم تكن تابعة لشركة لتأجير السكوتر - ولكن يمكن استخدامها على الأراضي الخاصة، كما يفعل أمير ويلز.

وكان ويليام قد اشترى لنفسه سكوترًا كهربائيًا في يوليو/تموز 2023. وقال مصدر في ذلك الوقت: "إنه أمر منطقي أن يستقله عندما يكون بحاجة إلى التوجه سريعا للقلعة عندما يحتاج إلى رؤية الملك".

يمكن أن يكون السكوتر مفيدًا في خفض الرحلة التي تستغرق 10 دقائق بين القلعة وكوخ أديلايد، حيث يعيش مع كيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة، الأمير جورج، 10 أعوام، والأميرة شارلوت، 9 أعوام، والأمير لويس، 6 أعوام.

ومع ذلك، فقد أثار استخدام الأمير ويليام للسكوتر ردود فعل متباينة على الإنترنت. فقد أشاد البعض به لكونه يدعم وسائل النقل الصديقة للبيئة، بينما انتقده البعض الآخر لخرقه القانون.


المصدر : وكالات