توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يؤدّي منخفض جوي محدود الفاعلية متمركز فوق تركيا، إلى طقس صيفي معتدل ورطب مع درجات حرارة تقارب معدلاتها الموسمية ترافقه رياح ناشطة خصوصا يوم غد الاثنين ويستمر تأثيره خلال الأيام المقبلة.


ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين ٢٤ و٣٢، طرابلس بين ٢٣ و٣١، وفي زحلة بين ١٨ و٣٤ درجة.

تحذير: نحذر المواطنين من ارتفاع موج البحر ومن تشكل التيارات المائية على الشواطئ الرملية، خصوصاً يوم غد الاثنين اذ يصل ارتفاع الموج على الشواطئ الشمالية الى متر ونصف أحياناً.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

 

الأحد: غائم جزئياً إلى قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة مع رطوبة مرتفغة ورياح ناشطة أحياناً.

 

الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات واستقرار بدرجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع في الداخل وعلى الجبال لتقارب معدلاتها الموسمية، مع رطوبة مرتفعة ورياح ناشطة. كما ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال فترة بعد الظهر على المرتفعات وفي المناطق الداخلية، كما نحذر من ارتفاع موج البحر خصوصا على السواحل الشمالية.

 

الثلاثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الساحل بينما تستقر في الداخل وعلى الجبال مع احتمال تساقط الرذاذ المتفرق في المناطق الداخلية وعلى المرتفعات خصوصا الشمالية منها.

 

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات ومن دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة كما ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر.

 

الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحياناً سرعتها بين ١٥ و٤٠ كم/س.

الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء أحياناًعلى المرتفعات بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٠ و٨٠%.

حال البحر: مائج إجمالاً.

حرارة سطح الماء: ٢٩°م.

الضغط الجوي: ١٠٠٦ HPA أي ما يعادل: ٧٥٥ ملم زئبق.

ساعة شروق الشمس: ٠٥:٣٣.

ساعة غروب الشمس: ١٩:٥٢.