تأهل منتخب إنجلترا لكرة القدم إلى نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، بعد فوزه المثير على هولندا 2-1، في الدور نصف النهائي، الذي أقيم على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في مدينة دورتموند، بحضور 60 ألفاً و926 متفرجاً.


واجهت إنجلترا صعوبة في بداية اللقاء، حيث تقدمت هولندا، بطلة نسخة 1988، بهدفٍ مبكر من تشافي سيمونز في الدقيقة السابعة. لكن سرعان ما عادلت إنجلترا النتيجة بفضل ركلة جزاء من هاري كين في الدقيقة 18.

وتناوب المنتخبان على الهجمات في الشوط الثاني، باحثين عن هدف الفوز، لكن النتيجة ظلت 1-1 حتى الدقيقة الأخيرة. وفي الوقت القاتل، خطف أولي واتكينز هدفاً قاتلاً لإنجلترا من تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، وجدت طريقها إلى الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى الحارس الهولندي بارت فيربوغين.

نهائي مرتقب مع إسبانيا

وبهذا الفوز، ستُواجه إنجلترا، الساعية إلى لقبها الأول في البطولة القارية والثاني الكبير في تاريخها بعد كأس العالم 1966 على أرضها، منتخب إسبانيا في المباراة النهائية، التي ستقام يوم الأحد 14 يوليو على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

وتسعى إسبانيا، من جهتها، إلى حصد لقبها الرابع في البطولة، بعد أن تغلبت على فرنسا 2-1 في الدور نصف النهائي. وكانت إنجلترا قد خسرت في المباراة النهائية لنسخة 2020، التي أقيمت في مدن أوروبية مختلفة، أمام إيطاليا بضربات الترجيح على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

حلم اللقب ينتظر

يُمني مشجعو إنجلترا النفس بتحقيق لقبهم الأوروبي الأول، خاصة بعد وصولهم إلى المباراة النهائية في النسخة الماضية وخسارتهم أمام إيطاليا. ويملك المنتخب الإنجليزي جيلًا ذهبيًا موهوبًا، بقيادة هاري كين ورحيم سترلينغ وجاك غريليش، قادرًا على تحقيق هذا الحلم.

ولكن، تُعدّ إسبانيا من أقوى منتخبات العالم، وتتمتع بخبرة واسعة في بطولة أمم أوروبا، حيث تُعدّ أكثر منتخب تحقيقًا للقب بواقع 3 مرات. ويمتلك المنتخب الإسباني لاعبين مميزين مثل سيرجيو بوسكيتس وبدري سانشيز وباو توريس وفيران توريس، قادرين على إحباط آمال الإنجليز.

ومن المتوقع أن تكون المباراة النهائية بين إنجلترا وإسبانيا قمة كروية مثيرة، تجمع بين طموح الإنجليز لتحقيق لقبهم الأول، وتجربة الإسبان العريقة في البطولة. فمن سيتوج بطلاً لأوروبا في 2024؟


المصدر : Transparency News