كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن تفاصيل محادثة مؤثرة بين الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، وطبيبه، بعد محاولة اغتيال شهدتها ولاية بنسلفانيا أثناء تجمع انتخابي.


لقد كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن تفاصيل مثيرة لمحادثة بين الرئيس السابق دونالد ترامب وطبيبه، حيث أكد الأخير أن ترامب أبلغه بأن "لو تغير وضع الرصاصة سنتيمترًا واحدًا، لما كان على قيد الحياة". تفاصيل هذه المحادثة تكشف عن حجم الخطر الذي مر به الرئيس السابق خلال محاولة اغتياله أثناء خطاب انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

بعد ساعات قليلة من الحادثة المروعة، التقى ترامب بطبيبه روني جاكسون عبر الهاتف وأخبره بالتفاصيل الصادمة لما حدث. قال له أن لحظة تفاته بسيطة للنظر إلى رسم بياني على الشاشة كانت كافية لتبديد خطر الرصاصة التي كانت تستهدفه. وأضاف أن هذه التفاتة البسيطة ربما كانت ما أنقذ حياته، حيث كان من الممكن أن تصيب الرصاصة رأسه مباشرة لولا ذلك.

الحادث أسفر عن إصابة ترامب في أذنه اليمنى بجرح بسيط، لكنه بفضل تلك التفاتة العابرة نجا من مصير أكثر خطورة. وأشاد ترامب بفرق الخدمة السرية التي تولت حمايته، ووصف الحادث بأنه "لحظة تاريخية" غيرت مسار حياته وتجربته السياسية.

من جانبها، أدانت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس السابق، المنفذ الذي حاول اغتيال زوجها بأشد العبارات، ووصفته بأنه "وحش" حاول الإضرار بحياة دونالد وباقي عائلته. وأعربت عن شكرها العميق لفرق الأمن ورجال الشرطة الذين قاموا بدورهم بشجاعة لحماية حياة زوجها في لحظات الأزمة.

تتواصل هذه الأحداث في سياق اقتراب مؤتمر الحزب الجمهوري في ولاية ويسكونسن، حيث من المتوقع أن يتم ترشيح ترامب رسميا كمرشح للحزب للانتخابات الرئاسية المقبلة.


المصدر : Transparency News