قام وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، بزيارة تفقدية، إلى مستشفى البترون، وذلك للاطلاع على الأسباب التي أدت إلى سقوط جزء من سقف غرفة غسيل الكلى، مما أدى إلى توقف جزء من الغرفة عن الخدمة.


والتقى الوزير خلال الزيارة بالمدير العام للمستشفى السيد أيوب مخباط، الذي أكّد له أن "العمل بقسم غسيل الكلى قد عاد إلى وضعه الطبيعي". وأوضح مخباط أن "أعمال ترميم السقف ستُنجز بشكل نهائي في غضون أيام"، مشيرًا إلى أن "رطوبة شديدة مزمنة تسببت بسقوط جزء منه". كما أضاف أنّه "سيتم الكشف على سطح المبنى لتحديد ما إذا كان يحتاج إلى أعمال إضافية لمنع تكرار ما حصل".

وتجوّل الوزير الأبيض في مختلف أقسام المستشفى، حيث التقى بالمرضى واستمع إلى أوضاعهم وسير العمل. وأعرب عن ارتياحه الكبير لـ"عدم تسبب سقوط جزء من سقف غرفة غسيل الكلى بأي أذى كبير للمرضى الموجودين، ولإعادة العمل بالقسم بشكل طبيعي".

وشدّد الوزير الأبيض على أهمية "الدعم المستمر للمستشفيات الحكومية، خاصةً وأنها تُقدم خدمات دائمة وعالية الجودة للمرضى من كافة الفئات، ولا سيما الأكثر هشاشة في المجتمع". كما أكّد أنّ "المستشفيات الحكومية أثبتت خلال مختلف الأزمات الصحية والمالية أنها خط الدفاع الأول الذي لا يخذل المرضى أيًا كانت أوضاعهم وظروفهم".


المصدر : Transparency News