يشهد عالم السيارات ثورة حقيقية مع ازدياد توجه كبرى شركات السيارات العالمية نحو تصنيع السيارات الكهربائية، وذلك تماشيا مع التطورات التكنولوجية والاتجاه العالمي نحو الطاقة النظيفة.


وتستعد الأسواق لاستقبال تشكيلة مميزة من السيارات الكهربائية من مختلف الماركات البارزة، خلال العامين القادمين، 2024 و 2025.

طراز Escalade IQ

من كاديلاك، يطرح لعام 2025 طراز كايدلاك Escalade IQ الكهربائي، ضم أبرز السيارات الكهربائية القادمة. الطراز من المتوقع أن يأتي بمحرك كهربائي قوي ينتج حتى 750 حصانا، مع دمج بين الفخامة وقوة الأداء.

طراز Charger Daytona

سيصل مع نهاية عام 2024 أول طراز كهربائي تقدمه ماركة دودج، طراز Charger Daytona الأول من نوعه. يأتي هذا الطراز بمحرك كهربائي سينتج 670 حصانا، مع مدى سير محتمل حتى 317 ميلا على شحنة واحدة.

طراز Wagoneer S

من ماركة "جييب" الأمريكية، يطرح لعام 2025 المقبل طراز Wagoneer S الكهربائي الفريد، بمدى سير يتخطى 300 ميل. الطراز هو أول موديل كهربائي خالص من ماركة جييب، يأتي لمنافسة طراز تسلا موديل Y، بمحرك كهربائي ينتج حتى 600 حصان.

طراز Gravity

بحلول عام 2025، يصل من ماركة Lucid أول طراز كهربائي SUV، وهو طراز Gravity. الطراز سيطرح كمنافس مباشر لموديلات تسلا موديل X وكيا EV9، بتكلفة تبدأ من 80 ألف دولار، ومحرك كهربائي ينتج ما يزيد عن 1000 حصان.

طراز R3X

من الموديلات التي يحتمل وصولها للأسواق بحلول عام 2026، طراز R3X من علامة Rivian المتخصصة في طرح الموديلات الكهربائية. الطراز سيكون أصغر طراز كهربائي تتيحه ماركة Rivian، ضمن سعيها لتوفير موديلات بتكلفة اقتصادية، بسعر سيكون اقل من 40 ألف دولار.


المصدر : وكالات