دعا المحامي مجد بطرس حرب إلى التفكير بخروج من دوامة الجدل العقيم، معلنًا عن مبادرته لاستخدام وسيلة قانونية ودستورية لحل مشكلة كبيرة تواجه الشعب، وذلك من خلال طرح اقتراح قانون معجل لتأهيل مطارات عسكرية في القليعات وحامات ورياق لتحويلها إلى مطارات مختلطة الخدمات حيث أعرب عن رفضه "الأمر الواقع".


عقد حرب مؤتمرًا صحفيًا، حيث رحّب في مستهله بالإعلاميين الحاضرين، وأكد على أهمية عرض الواقع الحالي للبلاد، كما أشار إلى غياب رئيس ومؤسسات ودولة، ولا وجود لاقتصاد أو ازدهار، مما يجعل الفريق المؤمن بالدولة والمؤسسات والدستور هو القادر الوحيد على اتخاذ المواقف والقرارات التي تخدم مصالح المواطنين.

وأشار إلى دعم أكثر من 80 نائبًا ومواقف إيجابية من كتل نيابية متعددة لهذه الفكرة، مع التأكيد على أن هناك اختبارًا حقيقيًا لباقي الأفرقاء في السياسة للانضمام إلى هذه الجهود، بما في ذلك التعاون مع أحزاب متنوعة مثل "المرده" و"التيار الوطني الحر" وحتى حزب الله.

وختم بإعلانه بدء جولة على الكتل النيابية للحصول على موافقتها على المبادرة، مبتدئًا بكتلة الاعتدال الوطني التي سبق وبدأت بهذه الحملة منذ أقل من سنة، ومتابعًا مع الكتل الأخرى، مؤكدًا على أهمية المراقبة والمحاسبة من قبل الرأي العام ووسائل الإعلام.

 


المصدر : Transparency News