في تطور جديد للتحقيقات الأمنية، أعلنت الشرطة الإسبانية اليوم الخميس عن اعتقال أربعة أشخاص، ثلاثة في إسبانيا وواحد في ألمانيا، في سياق بيع أجزاء من طائرات مسيرة لحساب حزب الله، المدعوم من إيران.


شرطة إسبانيا أعلنت اليوم الخميس عن اعتقال أربعة أشخاص، ثلاثة في إسبانيا وواحد في ألمانيا، في إطار تحقيقات تتعلق ببيع أجزاء من طائرات مسيرة لصالح حزب الله المدعوم من إيران.

وأوضحت السلطات الإسبانية في بيان أن التحقيق بدأ بعد رصد الحرس المدني لأنشطة مشبوهة لشركات إسبانية يديرها لبنانيون، تشمل شراء كميات كبيرة من المواد والمكونات اللازمة لتصنيع طائرات مسيرة قادرة على حمل عبوات ناسفة ذات أوزان تصل إلى عدة كيلوغرامات.

وفقاً للمحققين، يُعتقد أن الحزب قد صنع مئات الطائرات المسيرة باستخدام هذه المكونات. وتشمل المواد التي اشترتها الشركات الإسبانية مكونات التوجيه الإلكتروني، ومراوح الدفع، ومحركات البنزين، وأكثر من 200 محرك كهربائي، بالإضافة إلى أجزاء أخرى مثل جسم الطائرة والأجنحة.

وقد تم التعرف على القطع التي حصلت عليها الشبكة المفككة، والتي استُخدمت في طائرات مسيرة شاركت في هجمات نفذها مقاتلو حزب الله ضد إسرائيل بعد بداية حرب غزة في أكتوبر 2023.


المصدر : سكاي نيوز عربية