في سياق الأمور التي تتعلق بتصحيح امتحانات الثانوية العامة في بيروت، تشهد عمليات التصحيح تقدمًا متفاوتًا بين المناطق، حيث يتوقع صدور النتائج النهائية منتصف الأسبوع المقبل، شريطة استمرار العمل بنفس الوتيرة في جميع المراكز.


تشهد عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة في بيروت تطورات متفاوتة، حيث ينتظر أن تصدر النتائج النهائية منتصف الأسبوع المقبل إذا استمرت عمليات التصحيح كما جرت في المناطق الأخرى. وفي حال تعثرت عمليات التصحيح بسبب نقص في المصححين بالإدارة المركزية، قد تتأخر النتائج حتى نهاية الشهر الحالي.

وفقًا لمصادر "المدن"، من المتوقع أن تنتهي مراكز التصحيح في المناطق خلال يومين، حيث أنهت بعض المراكز تصحيح عدد من المواد ومن المفترض أن تسلم الملفات غدًا الجمعة، بينما ستنتهي مراكز أخرى في يوم السبت. ورغم انتهاء التصحيح في المناطق، يواجه التدقيق الرابع في بيروت تحديات لوجستية نظرًا لقلة عدد المصححين في بعض المواد.

تأثرت عمليات التصحيح هذا العام بسبب اعتماد المواد الاختيارية، مما أدى إلى زيادة الوقت المستغرق في إدخال العلامات الجزئية لكل سؤال، وكذلك نفذ مصححون إضرابًا مؤقتًا للمطالبة بزيادة بدلاتهم، مما أثر أيضًا على جدول التصحيح.

وعلى صعيد آخر، تتسبب امتحانات الدخول إلى كلية إدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية في تأخير صدور النتائج النهائية، حيث يقع على عاتق وزارة التربية تصحيح المسابقات وإصدار النتائج.


المصدر : المدن