في ساعات مبكرة من صباح الجمعة، وقع انفجار في وسط تل أبيب، ويحقق الجيش الإسرائيلي في ما يبدو أنه هجوم بطائرة مسيرة. يأتي هذا الحادث بعد تأكيدات من الجيش بمقتل قائد كبير في جماعة حزب الله بجنوب لبنان، مما يزيد من توتر الأوضاع الإقليمية.


 أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الجمعة، أنه يحقق في حادث انفجار وقع وسط تل أبيب، والذي يُعتقد أنه ناجم عن هجوم بطائرة مسيرة. وقال الجيش في بيان إن الانفجار لم يتسبب في انطلاق صفارات الإنذار، ويجري التحقيق في التفاصيل الدقيقة للحادث.

ووقع الانفجار بعد ساعات من تأكيد الجيش الإسرائيلي على مقتل قائد كبير في جماعة حزب الله في جنوب لبنان. وأوضح الجيش أن التحقيق الأولي يشير إلى أن الانفجار نتج عن سقوط هدف جوي، وأنه لم يكن هناك حاجة لتفعيل إجراءات دفاع مدني إضافية في الوقت الحالي. وأشار البيان إلى زيادة عدد الدوريات الجوية لحماية المجال الجوي الإسرائيلي.

في الوقت نفسه، أعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي اليمنية، يحيى سريع، عبر منصة إكس، عن تنفيذ "عملية نوعية" استهدفت تل أبيب، مشيراً إلى أن التفاصيل سيتم الكشف عنها لاحقاً. وصرحت الشرطة الإسرائيلية أنها عثرت على جثة رجل في شقة قريبة من موقع الانفجار، وأن التحقيقات جارية حول ملابسات الحادث.

من جانبها، أظهرت لقطات من موقع الانفجار زجاجاً مكسوراً متناثراً على الأرصفة، فيما تجمعت حشود حول المكان الذي أغلقت الشرطة المنطقة بشريط أمني. وأكدت الشرطة أن المبنى المتضرر يحمل علامات انفجار.

تجدر الإشارة إلى أن جماعة حزب الله والحوثيين قد كثفوا هجماتهم ضد إسرائيل وأهداف غربية في الأسابيع الأخيرة، زاعمين أنهم يتضامنون مع الفلسطينيين بعد الهجوم الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة رداً على هجوم لمقاتلي حماس على جنوب إسرائيل.


المصدر : سكاي نيوز عربية