شهد العالم يوم الجمعة انقطاعات واسعة النطاق في خدمات مايكروسوفت، أثرت على بنوك وشركات طيران ومؤسسات أخرى، وذلك بعد ساعات من إعلان الشركة عن جهودها لإصلاح مشكلة تؤثر على تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365. وفيما تتواصل تقارير الأعطال من مختلف أنحاء العالم، تواصل مايكروسوفت العمل على إعادة توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة لضمان استعادة الخدمة تدريجياً.


أبلغ مستخدمو خدمات مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بنوك وشركات طيران، عن انقطاعات واسعة النطاق يوم الجمعة، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجياً على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365.

 

ورغم أن السبب الدقيق وطبيعة الانقطاع لم يكونا واضحين، أشارت مايكروسوفت في منشوراتها على موقع إكس إلى أن الوضع يتحسن، على الرغم من استمرار الإبلاغ عن انقطاعات متزايدة على مستوى العالم.

 

وسجل موقع داون ديتكتور، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت، زيادة في المشكلات التي أثرت على شركات مثل فيزا وإيه دي تي سكيورتي وأمازون، بالإضافة إلى شركات الطيران مثل دلتا وأمريكان إيرلاينز.

 

وفي أستراليا، أفادت وسائل الإعلام بأن شركات الطيران ومقدمي خدمات الاتصالات والبنوك ووسائل الإعلام تعطلت بسبب فقدان الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر. وأبلغت بعض البنوك النيوزيلندية أيضاً عن فقدان الاتصال بالإنترنت. ووفقاً لمايكروسوفت، تعمل الشركة على إعادة توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة لتخفيف التأثير، ولاحظت "اتجاهًا إيجابيًا" في توفر الخدمة.

 

وشملت الانقطاعات في أستراليا عدة بنوك وشركتي كانتاس وفيرجين أستراليا للطيران، بالإضافة إلى مزودي الإنترنت والهاتف مثل تيلسترا. كما تأثرت وسائل الإعلام الأسترالية، بما في ذلك إيه بي سي وسكاي نيوز، التي لم تتمكن من البث على قنواتها التلفزيونية والإذاعية بسبب إغلاق مفاجئ لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.


المصدر : سكاي نيوز