في عالمنا المترابط اليوم، تعتمد العديد من القطاعات الحيوية على التكنولوجيا بشكل كبير. من شركات الطيران والخدمات المصرفية إلى وسائل الإعلام، أصبحت أنظمة الكمبيوتر ضرورية للعمليات اليومية.


أرجعت الحكومة الألمانية، اليوم الجمعة، العطل المعلوماتي الذي طال قطاعات متعددة حول العالم إلى "تحديث فيه خلل" أجرته شركة كراودسترايك للأمن السيبراني على أحد برامجها.

وأكد متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية، محمد عطا، أن الشركة الأمريكية للأمن السيبراني وفرت "حلًا لاحتواء" المشكلة للشركات المتضررة، نافيًا أي مؤشرات على هجوم إلكتروني.

وكان انقطاع تقني واسع النطاق قد تسبب بتعطيل رحلات جوية وخدمات مصرفية وبث إعلامي في جميع أنحاء العالم، الجمعة، مسلطًا الضوء على الاعتماد المتزايد على برامج عدد قليل من مقدمي الخدمات.

وفي بيان توضيحي، أوضحت شركة كراودسترايك أن المشكلة لم تكن ناتجة عن حادث أمني أو هجوم إلكتروني، بل عن خلل في تحديث أحد برامجها.

وتأثرت برامج وخدمات مايكروسوفت 365 بشكل رئيسي بالعطل، واستمرت الاضطرابات لساعات بعد إعلان شركة مايكروسوفت العمل على إصلاحها تدريجيًا.

ووفقًا لموقع داون ديتكتور، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت، شمل العطل شركات مثل فيزا وإيه دي تي سكيورتي وأمازون، وشركات طيران مثل دلتا وأميركان إيرلاينز.

طالت التأثيرات أيضًا شركات طيران ومقدمي خدمات اتصالات وبنوك ووسائل إعلام في أستراليا والمملكة المتحدة وأوروبا والهند ونيوزيلندا.

وأعلنت شركة مايكروسوفت 365 على تطبيقها "إكس بوكس" أنها تعمل على إعادة توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة لتخفيف حدة المشكلة، وأنها تلاحظ تحسنًا في توفر الخدمة.


المصدر : سكاي نيوز عربية