في خطوة مبتكرة، أصبحت جامعة جنوب الصين للتكنولوجيا أول مؤسسة تعليمية في البلاد تستخدم الطائرات المسيّرة لإرسال إخطارات القبول للطلاب. حيث نفذت الجامعة هذه التجربة بنجاح، حيث قامت الطائرة المسيّرة بنقل الإخطارات من الحرم الجامعي إلى الحي السكني في مدينة قوانتشو، معززة بذلك استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.


أعلنت جامعة جنوب الصين للتكنولوجيا أنها أصبحت أول جامعة في البلاد تعتمد على الطائرات المسيّرة لإرسال إخطارات القبول للطلاب. 

وتم نقل أربعة إخطارات قبول باستخدام طائرة مسيّرة من مقر الجامعة في مقاطعة قوانجدونج إلى حي سكني داخل مدينة قوانتشو. واستغرقت الرحلة، التي بلغت مسافتها حوالي 7 كيلومترات، 40 دقيقة، وهو نفس الوقت الذي يستغرقه ركوب الدراجة.

وصلت الطائرة المسيّرة إلى وجهتها بنجاح، حيث قام موظف من البريد الصيني بتسليم الطرود إلى الطلاب الأربعة. وقالت تو سولان، التي كانت أول طالبة تتلقى إخطار قبولها في تخصص الكيمياء، إنها "متحمسة للغاية لاستخدام هذه التقنية الحديثة."

من جهته، أوضح زو ليوين، المتحدث باسم فرع البريد الصيني في قوانتشو، أن اختيار الوجهة وتوقيت التسليم كان مدروساً بعناية لضمان السلامة والفعالية، مع مراعاة مساحة الهبوط والطقس وقوة الإشارة اللازمة للطائرة المسيّرة.

ويُذكر أن الطائرة المسيّرة المستخدمة في هذه التجربة من تصنيع شركة EHang الصينية، ومقرها قوانتشو، وهي قادرة على حمل وزن يصل إلى 5 كيلوجرامات وقطع مسافة تصل إلى 20 كيلومتراً، وتحتاج فقط إلى مساحة هبوط تبلغ 5 أمتار مربعة.


المصدر : الشرق الأوسط