ظهر وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال، وليد فياض، بفيديو على متن دراجة نارية برفقة شخص آخر. وبينما وجه الوزير في الفيديو رسالة إلى جميع سائقي الدراجات النارية يدعوهم فيها إلى الالتزام بقوانين السير حفاظًا على سلامتهم، ظهر هو نفسه في الفيديو دون ارتداء خوذة أو أي من معدات السلامة المرورية.


وبالمقابل، علقت "اليازا" على فيديو وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض وقالت: للأسف بدلاً من أن يكون الوزير قدوة في احترام وتطبيق القانون من حيث ارتداء خوذة والملابس المناسبة يظهر على "الموتوسيكل" هو وأحد الأشخاص دون أي تطبيق لمعايير السلامة المرورية".

كما أثار هذا التناقض بين رسالة الوزير وتصرفه موجة من التعليقات والانتقادات على مواقع التواصل. حيث اعتبر الكثيرون أن تصرف الوزير غير مسؤول ويُشكل سابقة خطيرة، خاصة كونه مسؤولاً حكومياً يُفترض به أن يكون قدوة حسنة للمواطنين.

وتساءل البعض عن جدوى دعوة الوزير للالتزام بقوانين السلامة المرورية بينما هو نفسه يُخالفها بشكل صريح. وانتقد البعض الآخر غياب ثقافة الالتزام بقوانين السلامة المرورية لدى بعض المسؤولين في لبنان، مطالبين بمحاسبة الوزير على مخالفته.

 


المصدر : Transparency News